المدونة


تبحـث الكثيـرمن الـنساء عن الطـريقة الأفضـل والأنسـب لشـد الجـلد والقضـاء على الترهل، لتحصلَ على وجه خالٍ من آثار الشيخوخة والإرهاق، نـظراً لتنوع التقنيات والوصفات المختلفة، فبعضها آمن، وبعضها غير فعَال بشكل كامل.

اقرأ المزيد

تفقد البشرة رونقها مع التقدم بالعمر حيث تمثل التجاعيد وترهل الوجه والذقن المزدوج مصدر إزعاج للكثير منا هذه كلها أعراض أساسية لتقدم عمر البشرة. حيث تقل مستويات إفراز هرمونات الكولاجين والإيلاستين بعد عمر ال30. على الرغم من أن الشيخوخة أمر لايمكن التحكم في آثارها إلا أنه يمكن الحد من تأثيرها على مظهرك الخارجي التي تترجم تغيرات في ملامح وجهك على مدى السنوات. تؤثر جيناتك بشكل كبير في هذه التغيرات ولمستها على مظهرك حيث تؤثر العوامل الخارجية والداخلية على صحة بشرتك. أما آثار تقدم السن الخارجي فهو مرتبط بالعوامل الخارجية التي تحفزه مثل أسلوب الحياة، و تعرض البشرة للشمس بشكل كبير.

اقرأ المزيد

إنجـاب الأطفال حلمٌ يراود جميع النساء، لكنَ فترة الحمل والولادة تحتاج للجهد الجسدي والنفسي، حيثُ يتسبب الحمل بالكثير من المتغيرات على جسد المرأة، وذلكَ لأنها تكون قد اعتادت على نظام معين، وفي فترة الحمل تواجه متغيرات جديدة، تتمثل في خلق نفس أخرى بداخلها، فـ تتغير بنية جسدها وهرموناتها حتى الحالة النفسية والمزاجية، ما يدعوها للتفكير مليًا في إجراء عملية تجميل بعد الولادة حتى تتمكن من استعادة جسدها وثقتها في نفسها.

اقرأ المزيد

تقويم الأسنان هو خيار علاجي يتعامل بشكلٍ أساسي مع المشاكل المتعلقة بموقع الأسنان والفك، ويهدف الى تحسين مظهر الأسنان والفك من خلال تعديل الاستقامة وتحريكهما نحوَ المكان الصحيح.

اقرأ المزيد

لا شكَ أن الحصول على الابتسامة الجميلة والجذابة حلمًا يطارد الجميع، لذلكَ طور الخبراء والمختصين العديد من تقنيات تجميل الأسنان، ليصبح تحقيق هذا الحلم في متناول الجميع. وسنتحدث في السطور القادمة حول الإجراءات والتقنيات الحديثة في تجميل الأسنان.

اقرأ المزيد

طب أسنان الأطفال أحد الأمور المهمة التي يجب أن نتحدث عنها عبرَ مدونة عيادات الموج الطبية، فلا شكَ أن الأطفال يحتاجون لعناية خاصة بأسنانهم، لأن أسنانهم تكون معرضة بشكل كبير للتسوس نتيجة تناول السكاكر والحلوى، حيثُ أن هناكَ العديد من التقنيات التي يوصي بها الأطباء للمحافظة على اسنان الطفل منها تقنية " الفيشر سيلنت والفلورايد" التي سوف نتحدث عنهم بشكلٍ مفصل في هذا المقال.

اقرأ المزيد

الكثير من الأمراض تؤدي الى تلف في الأسنان أو فقدانها، ما يضطر الأمر الى إجراء زراعة الأسنان وهي غرس زرعات معدنية جديدة مكان الأسنان، وذلك عن طريق استبدال الاسنان التالفة، أو لتعويض المفقودة منها.

اقرأ المزيد

ظهرت الخيوط التجميلية لأول مرة في فرنسا لذا سميت بالخيوط الفرنسية وهي خيوط طبية تستخدم في التجميل بدلًا عن الجراحة التقليدية وتستعمل للنساء والرجال أيضًا؛ لتقاوم علامات تقدم الزمن وتزيد من شبابك، وتعتبر الخيوط التجميلية إجراء غير جراحي تستخدم لشد الوجه وإصلاح الترهلات والتجاعيد.

اقرأ المزيد

مع تطور تقنيات التجميل بشكل هائل أصبح هناك خيارات كثيرة لتجميل الوجه ومن ضمنها تقنية تكساس ونفرتيتي أحد الحلول التجميلية الحديثة لنحت الرقبة ولرسم وتحديد الوجه بدون جراحة، وسوف نتحدث في هذا المقال عن أحدث التقنيات المستخدمة في رسم وتحديد الوجه بدون جراحة( تقنية تكساس ونفرتيتي) . تحدث العديد من التغييرات في شكل الوجه مع التقدم في العمر فتظهر الفراغات في وسط الجبهة،

اقرأ المزيد

حقن البروفايلو تقنية ظهرت مؤخرًا في عالم التجميل الحديث، والتي تهدف بشكٍل أساسيّ لعلاج التجاعيد والترهلات، ولإضفاء البريق والنضارة على البشرة، بالإضافة الى أن حقن البروفايلو تعيد الجاذبية والجمال للرقبة واليدين. حقن البرفايلو تعتمد على حمض الهيالورونيك أسيد المشهور جدًا في التجميل الحديث من حيث فوائده الجمة وهو متوافر بالأصل في الجلد بشكل طبيعي ويعمل على شد الترهلات وتجديد الخلايا في البشرة.

اقرأ المزيد

حبوب الوجه وما تخلفه من تصبغات وأثار من المشاكل المؤرقة للكثيرين، وقد تختلف حدته من شخص لأخر، في هذا المقال سوف نتعرف على الطرق الحديثة لعلاج حبوب الوجه وعلاج أثار حب الشباب والتصبغات. يقول الباحثون والأطباء أن حبوب الوجه ردة فعل طبيعية من الجلد اتجاه العدوى والالتهابات التي تصيب الجسم، واعتبر الباحثون أن الندبات والعلامات تعتبر بمثابة ردة فعل ثانوية اتجاه الالتهابات، وهناكَ أشخاص يتشكل لديه ردة الفعل الثانوية وهناكَ من لم يترك علامات في البشرة.

اقرأ المزيد

جميع السيدات في العالم يطمحنَ نحو الجمال، وأكثر ما تهتم به المرأة على الإطلاق هو جمال وجهها بكل تفاصيله، فهناك من تريد أنف صغير وهناك من تريد شفاه متوردة، وهناك من تحلم بخدين ممتلئين، وغيرها من المتطلبات الكثيرة في سبيل سعي كل سيدة نحو التألق، وأحيانًا بعد الحصول على هذا كله تبقى هناك حلقة مفقودة ويستمر عدم الرضا عن المظهر، ويمكن أن يكمن الحل في الخضوع لعمليات شد الوجه.

اقرأ المزيد