يبحث الكثيرون عن أساليب إزالة اثار حب الشباب ، لكن مهما تعددت الطرق وتبدلت، تبقي  الكلمة الأخيرة لعيادات التجميل في القضاء على هذه المشكلة الشائعة، وقد وضعت عياداتنا بفروعها بصمتها في هذا المجال ونتائج أعمالنا تشهد لنا بذلك .

تتعرض البشرة  للعديد من الملوثات اليومية مما يؤدي لكثير من المشاكل و أشهرها حب الشباب، حيث يعتبر من المشاكل الشائعة و الحساسة لدى الغالبية من الرجال و النساء و في جميع الفئات العمرية.

يمتد أثر حب الشباب بشكل سلبي على البشرة حتى بعد زوالها تترك آثار و بقع سوداء و تصبغات مختلفة إذا لم يتم التعامل مع الحبوب منذ البداية بالشكل الصحيح .

 توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب :·

 أولًا :  الأسباب الوراثية: أهم سبب من أسباب ظهور حب الشباب هو العامل الوراثي· ثانيًا: الأسباب الهرمونية: ينشأ حب الشباب عن طريق الزيادة في إفراز الغدد الدهنية الموجودة في الجلد مما يسبب انسداد في قنوات الغدد الدهنية في الجلد و بذلك تتكون البثور المختلفة, و يمكن أن تكون هذه البثور بيئة لتكاثر البكتيريا على الجلد يؤدي ذلك إلى التهاب هذه الحبوب.  

ثالثًا: العوامل النفسية : مثل القلق و التوتر من فترة الامتحانات عند المراهقين و غيرها.·       

رابًعا: أسباب مرضية : هناك عوامل مرضية مختلفة تسبب ظهور حب الشباب.

خامسًا:  استخدام مستحضرات التجميل ذو نوعية متدنية و غير ملائمة لنوع البشرة.

ازالة اثار حب الشباب


 

كيف تتكون التصبغات وأثار حب الشباب 

 تكون الآثار و التصبغات نتيجة حب الشباب هي طريقة طبيعية يحاول من خلالها الجلد إصلاح الأضرار الناتجة من ظهور الحبوب و هي شكل من أشكال الالتئام عن طريق إنتاج الكولاجين بكميات غير متوازنة تتسبب في ظهور آثار حب الشباب.

فتكون الندبة مقعرة عندما ينتج الجلد كمية قليلة جدا من الكولاجين, و تكون الندبات بارزة و مرتفعة عن سطح الجلد إذا كانت كمية الكولاجين كبيرة.

 أما التصبغات فتنتج عن حب الشباب الملتهب يحاول الجلد إصلاح هذا الالتهاب من خلال تكون طبقة سليمة جديدة قد تحتوي على نسبة عالية من مادة الميلانين المسؤولة عن صبغة البشرة و لونها فتحدث التصبغات في بعض الخلايا نتيجة زيادة الميلانين فيها. 

علاج آثار الحبوب و التصبغات في العيادات 

يمكن أن تفشل الحلول الدوائية في علاج آثار حب الشباب و التصبغات الناتجة عنه فيقترح الأطباء اللجوء إلى استخدام بعض التقنيات الطبية و التجميلية  آخذين بعين الاعتبار لعدة عوامل منها عمق حب الشباب و لون التصبغات تبعا لذلك يتم إلى اللجوء للحل الأمثل لعلاج هذه المشكلة و التي تعتبر هي الأكفأ في القضاء على هذه الآثار و من هذه التقنيات:

ـــ  الليزر 

يعتبر العلاج بالليزر هو الأكثر فعالية في إزالة  آثار حب الشباب من خلال تطبيق جهاز ليزر خاص يقوم بتدمير الكولاجين القديم و تحفيز انتاج كولاجين جديد  بذلك تصبح الخلايا الجذعية العلوية في الجلد نشطة و بهذه الطريقة تعالج المسامات و الحفر ويزيلها.تستخدم بعض أنواع الليزر في إزالة آثار حب الشباب ،  وتكون حسب اختلاف لون بشرة  و لون الندوب و أنواع البشرة المختلفة و ذلك للحصول على نتائج مرضية و مثالية.

اقرأ أيضًا عن تقشير الوجه بالليزر

ـــ  التقشير ومنه الكيميائي – البارد – أحماض الفواكه - ملكى 

التقشير بشكل عام هو حل غير جراحي لإزالة الطبقات الخارجية من الجلد من خلال وضع محاليل كيميائية على البشرة , يستخدم التقشير على أعماق مختلفة من الجلد فالتقشير السطحي لعلاج آثار الحبوب الخفيفة و كل نوع من أنواع التقشير يستخدم محلول مختلف لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد لمعالجة آثار الحبوب و القضاء عليها و بعد الجلسات العلاجية سوف يتمتع الشخص ببشرة أكثر شباب و نضارة. 

ـــ  الانزيمات

الانزيمات نوع من أنواع البروتينات الأساسية في مستحضرات العناية بالبشرة تتكون من الأحماض الأمينية تستخدم في إزالة ندوب حب الشباب و التخلص من التصبغات و حماية و ترطيب للبشرة و محاربة التجاعيد.

 ـــ  جهاز سبكترا

من الأجهزة التجميلية و العلاجية المميزة متعدد الحلول لمشاكل البشرة و يستخدم لإزالة تصبغات البشرة و توحيد لونها و يستخدم أيضا في تقنية التقشير الكربوني التي تؤدي إلى حيوية و نضارة البشرة و نتائجها تظهر بعد أول جلسة علاجية.

تَقنيات غير جِراحـية في تَوحيد لون البشرة وإزالة تصبـغات الوجه


يمكنكم الضغط على الرابط التالي وتصفح خدماتنا و حجز موعد، والتمتع بعروضنا المستمرة وأسعارنا المميزة احجز موعدك الآن