هل يظهر لك لغلوغ و يبدو وجهك أكثر سمنة ؟ هل تتضايق عند رؤية صورك ؟ لا داعي لتغير زاوية صورتك بعد الآن !! فقد أصبح القضاء على الذقن المزدوج أو ما يُعرف باللغلوغ أمر في منتهى البساطة و السرعة. فإليكم كافة المعلومات حول شد منطقة الذقن المزدوج يعتبر الذقن المزدوج أو ما يعرف بـِ اللغلوغ حالة شائعة عند الكثير من الناس تظهر نتيجة وجود طبقة من الدهون الزائدة أسفل منطقة الحنك والذقن في العادة يرتبط بترهل الجلد الناتج عن تقدم العمر أو بزيادة الوزن.

أسباب ظهور الذقن المزدوج :

  1. زيادة الدهون : تعتبر زيادة الدهون في الجسم أهم أسباب ظهور اللغلوغ حيث يتجمع بعضها في منطقة الذقن

  2. أحد علامات التقدم في السن : ظهور اللغلوغ في فترة الشيخوخة أمر طبيعي بسبب تناقص مستوى الكولاجين في الوجه مع مرور الوقت وفقدان مرونة الجلد.

  3. شكل الوجه الفطري : يمتلك بعض الأشخاص عضلات فك ضعيفة تتميز بدرجة منخفضة من الالتصاق بالعظام السفلية للوجه أو أشكال معينة للوجه تُظهر اللغلوغ بشكل أكثر وضوحًا.

  4. وضعية الجسم : وضعية انحناء الرقبة بشكل متكرر ولمدة طويلة عند استخدام الأجهزة المحمولة يعمل على زيادة فرصة ظهور اللغلوغ بالإضافة إلى آلام شديدة في الرقبة.

  5. العوامل الوراثية : تمتلك بعض العائلات جينات تساعد على ظهور اللغلوغ مثل الجينات المتعلقة بشكل العظام و مرونة الجلد في منطقة الذقن والقابلية لزيادة الوزن و غيرها.


 بعض التقنيات المتبعة في عياداتنا لإزالة الذقن المزدوج :

في البداية يجب عليك سيدتي عرض حالتك على الطبيبة المختصة في عياداتنا و سوف تقرر لكِ الطريقة الأنسب لحالتك للتخلص من اللغلوغ بشكل نهائي. 

أولاً : باستخدام الخيوط التجميلية :

يتم إدخال خيوط تجميلية خاصة أسفل الجلد تعمل على تحفيز طبقة الكولاجين في الجلد وبالتالي يساعد في شد الأنسجة بشكل كبير و إزالة ترهل الذقن، ويستمر مفعول شد اللغلوغ بهذه التقنية لفترات تختلف حسب نوعية الخيوط المستعملة. 

 للتخفيف من الانتفاخ وتجمع السوائل يُنصح بوضع المشد الطبي على الذقن و بعد اسبوع من الإجراء يكون موعد المراجعة الأولى و تصبح نتيجة شد الذقن المترهل واضحة في غضون شهر واحد تقريباً.

ثانياً : باستخدام حقن الميزوثيرابي :

يتم حقن منطقة الذقن بمواد طبيعية وإنزيمات ينتجها الجسم بشكل طبيعي تعمل على إذابة الدهون و لكنها تحتاج إلى العديد من الجلسات التي يتم تحديد عددها من قبل الطبيب المختص حسب الحالة للحصول على أفضل النتائج.

 ثالثاً : باستخدام حقن البوتكس :

حقن البوتكس هي أحد الإجراءات غير الجراحية لإزالة اللغلوغ حيث يتم حقن البوتكس في عضلات الذقن لتحفيز إنتاج الكولاجين تحت الجلد مما يساعد في شد الذقن المزدوج بشكل كبير. 

رابعاً : باستخدام الليزر :

تقوم أشعة الليزر باختراق الجلد و إذابة الدهون الزائدة في الذقن و تخليص الجسم منها و شد جلد المنطقة المعالجة و تحفيز انتاج الكولاجين و تكوين خلايا جديدة. يحتاج إجراء التخلص من الذقن بالليزر إلى حوالي نصف ساعة فقط. 

بعض النصائح المهمة قبل و بعد إجراء إزالة الذقن المزدوج :

  • اتباع نظام غذائي صحي وتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية حسب ارشادات الطبيب. 
  • الامتناع عن تناول الأدوية مثل : مسيلات الدم.
  • يجب إخبار طبيبك إن كنت تعاني من مرض ما أو تتناول أدوية معينة.
  • يجب التوقف عن التدخين قبل الإجراء بشهر على الأقل وخلال فترة النقاهة.
  • الاستعداد لأي ألمٍ قد يحدث بعد الإجراء و ما هو إلا أمرمؤقت سيختفي بسرعة.
  • يفضل رفع الرقبة على الوسادة أثناء النوم بعد الإجراء
  • النتائج ستظهر بعد أيام قليلة من الإجراء فيجب عليك التحلي بالصبر و الالتزام بتعليمات طبيبك بكل حذافيرها.