بشرة محيط العين تحتاج لعناية خاصة؛ لأنها أكثر حساسية و رقة من باقي البشرة و مع التعرض للعوامل الخارجية مثل التلوث و أشعة الشمس وغيرها، فقد تلاحظين ظهور التجاعيد المبكرة و بعض الخطوط الدقيقة خلال نهاية العشرينات أو في مرحلة الثلاثين من العمر؛ و لتجنب هذه المشاكل لابد من العناية بمنطقة محيط العينين جيدًا و تغذيتها بشكل مناسب.

ولأن الجاذبية والأنوثة تكمن  بجمال العينين، يجب استخدام طرق سليمة للحفاظ على هذه المنطقة بشكلٍ خاص، لكي تبدو منطقة  حول العينين أكثر إشراقاً، لذلكَ ندعوكِ سيدتي لاتباع أهم النصائح التي سنذكرها في هذا المقال للحفاظ على سلامة عينيك و المنطقة المحيطة بهما و جعلهما أكثر تألقاً وشباباً

العناية اليومية بمنطقة حول العين

من أفضل الطرق التي تساعدكِ على العناية بمحيط العينين :

  • تدليك حول العين برفق : إذا كنتِ ترغبين في التخلص من الهالات السوداء و الانتفاخات و التجاعيد حول العينين دلكي و جهكِ بشكل منتظم و يتم التدليك باستخدام أصبع السبابة و ذلك لزيادة تدفق الدورة الدموية مما يؤدي إلى تجديد البشرة و التقليل من ظهور التجاعيد حول العينين.
  • حماية العينين من أشعة الشمس : يجب استخدام واقي شمس طبي لحماية العينين من الأشعة الفوق البنفسجية التي لها دور كبير في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
  • اتباع نظام غذائي صحي : الابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون و الزيوت و الوجبات السريعة و تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات كما يجب أداء التمارين الرياضية و الابتعاد عن السهر من شأنه المحافظة على منطقة محيط العينين.
  • شرب الماء : تجنب الأطعمة الغنية بالصوديوم التي تسبب جفاف البشرة فشرب الماء بانتظام يحافظ على اشراق و نضارة البشرة لأن الجسم يقوم بإخراج السموم من الجلد لتصبح البشرة نضرة خالية من أي علامات للتجاعيد.
  • النوم على الظهر : النوم على البطن أحد وضعيات النوم الخاطئة يزيد من فرصة ظهور التجاعيد المبكرة و يسبب ظهور الهالات السوداء.
  • تطهير البشرة : يمكن تطهير البشرة باستخدام مطهرات طبيعية مثل العسل والحليب لما يحتويه على فوائد كثيرة للبشرة حيث يعتبر الحليب مطهر قوي و العسل يعمل على ترطيب البشرة و لمدة طويلة.
  • سيروم حول محيط العين : يتم وضع السيروم بالليل و تدليكه برفق و تركه حتى الصباح ثم يغسل بالماء البارد و يمكن استخدام سيروم طبيعي للعناية بمحيط العين.
  • وضع كريم للعناية بمحيط العينين : بشرة محيط العينين رقيقة لذا ننصح باختيار كريم يحفز انتاج الكولاجين في البشرة الذي يعمل على محاربة تصبغات المنطقة و تجديد البشرة.
  • التعامل برفق : تأكدي من التعامل مع منطقة حول العينين برفق فبشرتها حساسة رقيقة جدًا عن باقي بشرة الوجه لذلك تجنبي الفرك العنيف أثناء غسل البشرة.

الطرق العلاجية للعناية بمنطقة حول العينين

 ترطيب البشرة : تعد منطقة العين من أكثر المناطق عرضة للجفاف لذلك يجب عليكِ ترطيبها بشكل جيد حيث يُساعد ترطيبها على تقليل من ظهور التجاعيد لأنّ البشرة تتقلص في حال فقدانها للماء و بالتالي تظهر التجاعيد.

 التخلص من الخطوط الدقيقة : عن طريق استخدام بعض المكوّنات الفعالة التي تحفز إنتاج الكولاجين أو عن طريق استخدام أحد التقنيات التجميلية الحديثة الخاصة بالبشرة. 

 التخلص من الهالات السوداء : عن طريق استخدام بعض المواد التي تُساعد على التخلص من فرط التصبغ الناتج عن أشعة الشمس فوق البنفسجية أو عن طريق استخدام أحد التقنيات التجميلية الحديثة الخاصة بالبشرة.

  علاج انتفاخ العينين : في البداية يتم علاج انتفاخ تحت العين من خلال شرب كمية كافية من المياه و الحصول على قسط كافي من النوم و بعد ذلك هناك العديد من المكوّنات سواء الطبيعية أو التجميلية التي ينصح بها للعناية بالبشرة و التي بدورها تُساعد على التقليل من الانتفاخ.