تقنيات مُهمة لطِفلك في طِب أسّنان الأطفَال الحديث.. "الفيشَر سيلنت والفلُورايد"



طب أسنان الأطفال أحد الأمور المهمة التي يجب أن نتحدث عنها عبرَ مدونة عيادات الموج الطبية، فلا شكَ أن الأطفال يحتاجون لعناية خاصة بأسنانهم، لأن أسنانهم تكون معرضة بشكل كبير للتسوس نتيجة تناول السكاكر والحلوى، حيثُ أن هناكَ العديد من التقنيات التي يوصي بها الأطباء للمحافظة على اسنان الطفل منها تقنية " الفيشر سيلنت والفلورايد" التي سوف نتحدث عنهم بشكلٍ مفصل في هذا المقال.


 ما هي تقنية تقنية الفيشر سيلنت؟

الفيشر سيلنت من أحد الطرق المهمة في طب أسنان الأطفال الحديث لوقاية أسنان الأطفال من التسوس، وتصنع من مادة بلاستيكية توضع على سطح الأسنان اللبنية أو حتى الدائمة وتثبت بواسطة الضوء الأزرق دون أن تحدثَ ألم. 

وتعتبر مادة الفيشر سلينت مادة آمنة للغاية ولا تتأثر بالشراب أو الطعام، وتوضع هذه المادة على أسنان الأطفال ما بين سن 6-14 عام لتعمل بمثابة حافظة للأسنان وتحمي السن من أي تسوس أو نخر.


 ما هي فوائد تطبيق الفلورايد الموضعي للأطفال؟ 

يعتبر تطبيق الفلورايد على الأسنان للأطفال في سن المدرسة ضروري جدًا، لأنهم أكثرَ عرضة للتسوس وهو مادة آمنة للغاية وتتمثل فوائد الفلورايد فيما يلي: 

  • زيادة قوة مينا السن: يعمل تطبيق الفلورايد على زيادة قوة مينا السن، خصوصَا الأسنان التي تعاني من عيب خلقي أو نقص الكالسيوم.
  • الوقاية من التسوس: حيثُ تعمل مادة الفلورايد على حفظ الأسنان من وصول بقايا الطعام التي تسبب التسوس.
  • الحماية من حساسية السن نتيجة تناول المشروبات الباردة أو الساخنة.
طب أسنان الأطفال

إقرأ أيضًا: الفلورايد وتأثيره على أسنان الطفل

لا شك أن الأطفال يحتاجون لبيئة مناسبة وتشعرهم بالآمان عند الذهاب لطبيب الأسنان، خصوصًا الأطفال الذين لديهم تجربة سابقة في عيادة الطبيب فهم عادةً ما يتهربون من الذهاب، لذلَك اعتني بأسنان طفلك من خلال عيادات الموج الطبية فهي البيئة الآمنة والمتفهمة لمخاوف أطفالكم وتستخدم أفضل التقنيات الطبية بدون ألم وبشكلٍ خاص استخدام الليزر بدلًا من إبر التخدير التي تُشكل عقبة كبيرة أمام أطفالكم.


سيراقب أطبائنا أسنان طفلك اللبنية بعناية فائقة وما إن وجدوا أنه يعاني من مشكلة، سيتم العمل على حلها بأكثر الطرق حداثة وفعالية، ما عليكم سوى منحنا الثقة التامة وشاهدوا معنا النتائج التي تتوقعونها.


يمكنكم إرسال استفساراتكم حول تكلفة وسعر علاج الأسنان في عيادات الموج الطبية من خلال الضغط على الرابط التالي.

ويمكنكم حجز موعد من خلال الضغط على الرابط التالي.


عيادات الموج الطبية الثقة والأداء المميز.