بعدَ الولادة...أنتِ في قمة الجَمال مع عيادات الموج


 إنجـاب الأطفال حلمٌ يراود جميع النساء، لكنَ فترة الحمل والولادة تحتاج للجهد الجسدي والنفسي، حيثُ يتسبب الحمل بالكثير من المتغيرات على جسد المرأة، وذلكَ لأنها تكون قد اعتادت على نظام معين، وفي فترة الحمل تواجه متغيرات جديدة، تتمثل في خلق نفس أخرى بداخلها، فـ تتغير بنية جسدها وهرموناتها حتى الحالة النفسية والمزاجية، ما يدعوها للتفكير مليًا في إجراء عملية تجميل بعد الولادة حتى تتمكن من استعادة جسدها وثقتها في نفسها. 

في هذا المقال عزيزتي سوف نتحدث عن الإجراءات التجميلية التي تخضع لهن الكثير من الأمهات في سبيل تخطي هذه المرحلة واستعادة شكلهن قبل الولادة، كما أفادت الكثير من الإحصائيات والدراسات.

 أولًا: المشاكل التي تتطلب الخضوع لعمليات تجميل البطن.

 *يحدث في فترة الحمل الكثير من المتغيرات الهرمونية الغريبة على الجسم وهذا ما يؤدي الى تغيرات فسيولوجية متعددة في تكوينه وتركيب الجسم، ويعتبر البطن أول الأعضاء التي تتأثر بعملية الحمل فـ مع نمو الجنين يزداد حجم البطن ويتمدد الجلد ليناسب نمو الجنين فتظهر التشققات وعلامات التمدد، ثم تتمدد عضلات البطن ويزداد محيط الخصر ليتناسب مع حجم الجنين. 

* تقوم بعض الأمهات بالتغذية بشكل جيد حتى تفيد طفلها وبالتالي تكتسب وزن أكبر وتتكدس الدهون في البطن والأرداف بشكل أكبر. 

* تقوم بعض الأمهات باتباع حمية غذائية للتقليل من الوزن الذي اكتسبته طوال الحمل ما يسبب ترهل في الجسد مما يشكل الخطوط البيضاء والبنية التي تسمى بالسيليوليت. 

*يأخذ الصدر حجمًا من التغييرات التي تحدث للمرأة بعد الولادة بسبب ازدياد حجمه، وعندما يتوقف الطفل عن الرضاعة يصاب بالترهلات والتشققات فيكون بحاجة لعمليات لإعادته مشدودًا ومرفوعًا كما كان.

 *وبشكلٍ عام يكتسب الجسد ككل وزن زائد وبشكل خاص الصدر والأرداف والبطن والخصر وكله يحتاج الى إعادة الشد والتناسق. 

ثانيًا: النساء اللواتي يجب أن يخضعن للتجميل بعد الولادة. 

  • النساء اللواتي فقدن الوزن بعد الولادة ويحتجن الى استعادة الجسم مشدودًا، وأيضًا الأطباء لا يسمحون بإجراء العملية التجميلية قبل فقدان الوزن لأن فقدان الوزن بعد العملية التجميلية سوف يعيد الترهل للجسم وبالتالي يذهب التجميل هباء.
  • النساء اللواتي انتهين من الحمل والولادة.
  • النساء اللواتي أجريت لهن عملية قيصرية وذلك للتخلص من الندوب وأثار الخياطة.
  • النساء اللواتي أنجبن التوائم وعدد كبير من الأطفال، لا يستطعن الرجوع للحجم الطبيعي لأن عضلات البطن تمزقت ومن الصعب إرجاعها للوضع الطبيعي.


 ثالثًا: أنواع عمليات التجميل التي يتم إجرائها بعد الولادة 

  • شد الجلد وشفط الدهون الزائدة.

 وهي العملية التي تأتي بالمرتبة الأولي من بين العمليات التي يجب إجرائها بعد الولادة، ويأتي بالبداية عملية شفط الدهون المتبقية بعد اتباع الحمية الغذائية وممارسة الرياضة. بعد التخلص من جميع الدهون الموجودة لأن وجود الدهون ممكن أن يسبب العقبات أمام شد الجلد، يبدأ الطبيب بعملية شد الجلد والعضلات المترهلة، ودائمًا تأتي العمليتان بالتزامن للحصول على جسد متناسق ومسطح.   

عملية شفط الدهون


  • تجميل ورفع الصدر

 من الطبيعي بعد خوض تجربة الولادة إرضاع الطفل سوف يصبح الصدر مرتخيًا، والسبب يعود الى أن الغدد المسئولة عن افراز اللبن تعمل على زيادة حجمه وعند التوقف عن افرازه يبقى مترهلًا وبحاجة لعمليات الشد. 

  • القضاء على الخطوط البيضاء والترهلات.

 الخطوط البيضاء أو السليوليت هي عبارة عن خلل في توزيع الخلايا والدهون ما يسبب في بروز بعض المناطق عن الأخرى، ويتم التخلص منها من خلال حقن الفيتامينات والأنزيمات أو من خلال الليزر. اما الخطوط البنية تظهر بسبب تمدد البطن والصدر أثناء نمو الجنين، ويتم معالجتها مع شفط الدهون أو من خلال الليزر والحقن التجميلية. 


الخدوط البيضاء " السليوليت"


  • تجميل المنطقة السفلية من الجسم

 الكثير من أجزاء الجسم تتأثر بالحمل والولادة وتتطلب إجراء عملية التجميل بعد الولادة منها (الفخدين، الخصر، الأجناب) فنتيجة لزيادة الوزن تصاب هذه المناطق بالترهل، حيثُ يتم إتخاذ الإجراءات التجميلية وشفط الدهون وشدها.   

إقرأ أيضًا: https://www.almawj.net/

عملية التجميل بعد الولادة من خلال عيادات الموج الطبية سوف تغير شكل جسدك وتعيد لك ثقتك بنفسك، من خلال حل جميع المشاكل التي تظهر ما بعد الحمل والولادة من خلال مجموعة من العمليات الجراحية وغير الجراحية، وذلكَ في سبيل إعادة الشباب والحيوية لجسمكِ وبشرتكِ.

عيادات الموج الطبية بفروعها وبطاقمها الطبيّ الأحترافيّ، تعتبر من أفضل عيادات التجميل في السعودية باستخدام كافة التقنيات التجميلية الحديثة.

يمكنك إرسال الاستفسار حول تكلفة وسعر الإجراءات التجميلية في عيادات الموج الطبية من خلال الضغط على الرابط التالي.

لا تترددي في حجر موعدك في عيادة التجميل المميزة الموج من خلال الضغط على الرابط التالي

عيادات الموج سوف تصبح عيادتكِ المعتمدة مدى الحياة.