بالتأكيد مللتِ من شفرات الحلاقة وشرائح الشمع المؤلمة وقررتي استثمار وقتكِ وتخفيف معاناتكِ مع الطرق التقليدية لإزالة الشعر في المنطقة الحساسة. فيجب عليكِ التعرف على المزيد من المعلومات عن ليزر البكيني للبنت غير المتزوجة فَالليزر هو الطريقة الأمثل والأقل ألماً على الإطلاق. 

تجربة إزالة الشعر بالليزر وخصوصاً في منطقة البكيني تمنحكِ الراحة الأبدية و تستحقي أن تجربيها بلا تردد فلا مزيد من حروق الشمع ولا أي ألم كالناتج عن وسائل إزالة الشعر التقليدية, وبلا شك ستحصلين على منطقة ناعمة وأقل تصبغات وخالية من الشعر في بضع جلسات فقط.


كيف تعمل جلسات ليزر البكيني وكم عدد الجلسات المطلوبة :

يجدر بنا توضيح ما هو ليزر إزالة الشعر من البكيني و كيف يعمل وكم عدد الجلسات المطلوبة قبل التحدث عن ليزر البكيني لغير المتزوجة.

يقوم الليزر بِإزالة الشعر من خلال توجيه شعاع مركز من ضوء الليزر على بصيلات الشعر يستهدف صبغة الميلانين في البصيلات دون أن يمس بالجلد المحيط. بالتالي يعمل على إتلاف هذه البصيلات وتقليل نمو الشعر. حيث يستهدف الليزر مساحة كبيرة من الجلد خلال جلسة واحدة فيعمل على تقليل كمية الشعر الذي ينمو تدريجياً خلال الجلسات.

لا يسبب ازالة الشعر بالليزر لِمنطقة البكيني بأي نوع من الألم، لكن قد تشعرين بِوخز بسيط أثناء الجلسات، بالإضافة أن طبيبتك قد تنصحكِ باستخدام كريم مخدر موضعي قبل بدء الجلسة بِساعة واحدة.قد تحتاجين من 6 إلى 8 جلسات حتى تحصلي على أفضل النتائج، حسب معدل نمو الشعر ودرجة لون البشرة والشعر, وبعد الانتهاء قد تحتاجين إلى جلسات إضافية على فترات متباعدة وذلك لمنع نمو الشعر مرة أخرى. 


اقرأ أيضاً: أخطاء عليك تجنبها عند إزالة شعر البكيني بالطرق التقليدية 


ليزر البكيني للفتاة غير المتزوجة :

جلسات ليزر البكيني للفتاة غير المتزوجة آمنة تماماً كأي جلسة إزالة شعر عادية ولا يوجد أي احتمال لِحدوث آثار جانبية أو تشوهات.

لكن يجب التنبيه أنه يفضل أن يكون عمر الفتاة أكثر من 18 عام لتجنب حدوث اى تغير في لون منطقة البكيني لأنه قبل هذا السن تكون علامات البلوغ غير مكتملة وملمس وكثافة الشعر غير مكتملة النضوج. 

وبشكل عام وعلى صعيد آخر لا يمكن لأشعة الليزر التأثير على الصحة الإنجابية بأي شكل من الأشكال، حيث أن هذه الأشعة تخترق طبقات الجلد فقط أي ما يقل عن 1ملم لتصل إلى بصيلات الشعر، وبذلك فهي لا تصل ولا تؤثر على أي عضو من الأعضاء الداخلية للجسم.


 نصائح ما بعد جلسة ليزر البكيني:

يعتبر الالتزام بنصائح ما بعد الجلسات ليزر البكيني عاملاً أساسياً في استمرار النتائج، لذلك ننصحك بـِ :

  • تجنب التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس أو مصادر الحرارة المختلفة بعد إزالة الشعر بالليزر.
  • يفضل ارتداء ملابس قطنية واسعة.
  • الابتعاد عن عمل تان البشرة قبل الجلسات أو بعدها.
  • عدم استخدام أي وسيلة من وسائل إزالة الشعر التقليدية مثل: الشمع بين الجلسات.
  • تجنب استخدام المياه الساخنة أثناء الاستحمام، بل يمكنك الاكتفاء بالمياه الدافئة دون قلق.
  • تجنب استخدام كريمات السنفرة أو كريمات التقشير على الجلد لعدة أيام بعد الجلسة.


أضرار ليزر البكيني للفتاة غير المتزوجة :

عزيزتي لا يوجد أي أضرار لاستخدام الليزر إلا في حالات معينة :

  1. في حال اختيارك لمركز طبي غير معقم بالشكل الكافي أو تقومي بتطبيق الجلسات على يد غير المتخصصين بالتأكيد فإن المخاطر المحتملة تزيد بشكل كبير. قد تصل إلى تغيرات في لون الجلد أو حروق و ندبات أو الإصابة بعدوى جلدية.
  2. عدم التزام بتعليمات طبيبتك بعد الجلسات يمكن أن يسبب لكِ بعض الآثار الجانبية، مثل: التعرض المباشر للشمس فور انتهاء الجلسات يمكن أن يسبب احمرار وتهيج الجلد، لذلك يجب عليكِ تجنب هذا بشكل مطلق.


اقرأ أيضاً: هل يؤثر تقشير البشرة على المرأة الحامل؟


يمكنكِ عزيزتي تجنب كل هذه الأضرار  ما عليكِ سوى استشارة الطبيبة المختصة قبل الخضوع لِجلسات ليزر البكيني،بالإضافة إلى اختيار مركز طبي معقم ومؤهل بالشكل الكافي لتطبيق هذه الجلسات، جنباً إلى جنب مع اتباع التعليمات الصحيحة التي تصفها لكِ الطبيبة بعد الانتهاء من الجلسات.